الجــمـهوريـة الجـزائريـة الديمـقراطيـة الشعـبـيـة
بوابة الوزارة اﻷولى
الوزير الأول / النشاطات
نشاطات الوزير اﻷول

الوزير الأول يعزي عائلة رئيس الحكومة السابق الفقيد إسماعيل حمداني

أرسل الوزير الأول السيد عبد المالك سلال برقية تعزية إلـى عائلة رئيس الحكومة السابق الفقيد إسماعيل حمداني رحمه الله تعالى.
:  وفيما يلي النص الكامل لبرقية التعزية

تلقيت بمزيد الأسى وعميق التأثر نبأ الفاجعة الأليمة، وفاة الـمغفور له بإذن الله، السيد إسماعيل حمداني، رئيس الحكومة الأسبق، رحمه وطيب ثراه وأفاض على روحه مغفرة وثوابا.
ولا شك أن الجزائر برحيل هذا الرجل تكون قد فقدت فيه أحد رجالاتها البارزين الذين خدموا قضايا وطنهم بكفاءة وإخلاص على مر مراحل بنائه وتشييده، من خلال عديد الـمناصب السياسية والدبلوماسية والبرلـمانية الرفيعة التي تقلدها عبر مساره الحافل، والتي كان آخرها رئيسا للحكومة.
وبهذه الـمناسبة الأليمة، فإنه لا يسعني وقد قضى الله أمره، إلا أن أشاطركم آلامكم وأحزانكم في هذا الـمصاب الجلل، وأن أتقدم لكم، ولذوي الفقيد جميعا، بأخلص عبارات التعازي وأصدق الـمواساة والتعاطف، داعيا المولى العلي القدير، أن يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنه فسيح جنانه، كما أسأله سبحانه وتعالى أن ينقله برحمته من عتمة القبور إلى نور الدور والقصور ومن ضيق اللحود إلى جنات الخلود وأن يلهمكم وذويه جميعا جميل الصبر وعظيم السلوان، إنه السميع الـمجيب.
"وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون، أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم الـمهتدون".