الجــمـهوريـة الجـزائريـة الديمـقراطيـة الشعـبـيـة
بوابة الوزارة اﻷولى
الوزير الأول / النشاطات
نشاطات الوزير اﻷول

الوزير الأول لكوريا الجنوبية في زيارة رسمية الى الجزائر

شرع الوزير الأول لكوريا الجنوبية لي ناك-يون, يوم الأحد, في زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم ثلاثة أيام. وكان في استقبال السيد لي ناك-يون الذي يرافقه وفد هام لدى وصوله الى مطار هواري بومدين الدولي, السيد أويحيى مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل و وزير الصناعة و المناجم يوسف يوسفي.

واستهل السيد لي ناك-يون زيارته بالترحم على شهداء ثورة التحرير حيث وقف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء الثورة ، ووضع  إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري للشهداء.
بعدها قام ضيف الجزائر بزيارة لمتحف الوطني للمجاهد حيث قدمت له بالمناسبة شروحات وافية حول مختلف مراحل تاريخ الجزائر, لا سيما المقاومات الشعبية و زعمائها والثورة التحريرية وأبطالها والنضال المسلح الذي خاضه الشعب الجزائري ضد الاستعمار.
في صباح يوم الاثنين، تراس الوزيران الاولان، السيد أحمد أويحيى والسيد لي ناك-يون اشغال الدورة الخامسة لمجلس الأعمال الجزائري-الكوري في فندق الاوراسي.
في اختتام المداخلة التي القاها الوزير الأول ( اقرا الخطاب)، تراس المسؤولين مراسيم التوقيع على اتفاق بين مجموعة جلوبال موتورز وشريكتها الكورية هيونداي موتورز تصنيع الشاحنات والحافلات بباتنة.

بقصر الحكومة، حضر الوزيران الاولان مراسيم توقيع خمس مذكرات بين الجزائر و جمهورية كوريا الجنوبية.  تخص هده المذكرات قطاعات  البيئة ، الجمارك، الاستثمار ومجال الاعتماد و المطابقة فضلا عن التعاون في مجال الطاقات المتجددة.   .